إعلان

موعد عيد الفطر المبارك 2023


موعد عيد الفطر المبارك لعام 2023 الميلادي يتوقف على رؤية هلال شهر شوال 1444 هجرياً. 

مؤكدًا أن يوم الجمعة الموافق 21 أبريل يوافق أول أيام شهر


 شوال 1444، وهو أول أيام عيد الفطر 2023، وفقًا للحسابات

 الفلكية.



شوال هو الشهر العاشر في التقويم الهجري، وهو الشهر الذي يأتي بعد شهر رمضان المبارك. ويعتبر شهر شوال أحد الشهور الحرم ، حيث يحظر فيه القتال والحرب، ويوصى بالصيام من الأيام الستة البيض في الشهر، وهي: الأول، والثاني، والثالث، والخامس، والسابع، والتاسع من شوال. كما يتم في شوال الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وهو عيد يحتفل به المسلمون في أنحاء العالم بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، حيث يجتمع الناس معًا لتبادل التهاني والاحتفال بهذه المناسبة السعيدة.

 وذلك لأن العيد يعتبر مناسبة سعيدة ومباركة للمسلمين حول العالم، حيث يتجمعون فيه للاحتفال والتراحم وتبادل التهاني، ويعتبر هذا العيد فرصة لإظهار المحبة والتضامن بين المسلمين، وتعزيز الروابط الاجتماعية والأسرية. وبشكل عام، فإن العيد هو مناسبة سعيدة ومفرحة لجميع الأشخاص، حيث يحتفلون بنجاحاتهم وإنجازاتهم ويجتمعون مع العائلة والأصدقاء للاحتفال بهذه المناسبات.

وكل عام وأنتم بخير أيضًا. أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، وجعله عيداً سعيداً علينا جميعاً، ونسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال، ويجعلنا من عتقائه في شهر رمضان الكريم ويبلغنا شهر العيد ونحن في أحسن حال.

إرسال تعليق

0 تعليقات